sadsad x
asdasd
عقد البيع عن بعد

عقد البيع عن بعد

المادة 1 - موضوع العقد والأطراف          

1.1. إن هذا العقد بين كل من المستهلك المذكور تفاصيل معلوماته وبين البائع الذي يدير موقع www.mizalle.com ؛ (سيشار إليه فيما بعد باسم الموقع الإلكتروني) إذ تحدد حقوق وقوانين والتزامات الأطراف وفقًا لأحكام القانون رقم 6502 بشأن حماية المستهلك واللائحة المتعلقة بمبادئ تنفيذ وإجراءات العقود عن بعد فيما يتعلق ببيع المنتجات والخدمات من خلال الموقع الإلكتروني وتسليم المنتجات إلى عنوان التسليم. .

1.2. يقر ويقبل المستهلك أنه على علم من خلال المعلومات الأولية فيما يتعلق بالخصائص الأساسية للسلع أو الخدمات الخاضعة للبيع ، وسعر المبيع ، وطريقة الدفع ، وشروط التسليم والسلع أو الخدمات المتعلقة ببيع السلع وحق "الرجوع عن الرأي" في تأكيد هذه المعلومات في البيئة الإلكترونية ثم يتم قبول الخدمات التي يقدمها العقد وإعلانها بموجب أحكام هذا العقد.، وتعد المعلومات الأولية والفاتورة في صفحة الدفع على موقع www.mizalle.com جزءًا لا يتجزأ من هذا العقد.


1.3. معلومات البائع

اللقب الوظيفي: شركة قنديللي المساهمة لتسويق المنسوجات Kandilli Tekstil Pazarlama A.Ş.
العنوان: Küçük Çamlıca Mh. Şeker Kaya Sk. No:4 Villa-2A Üsküdar / İstanbul
 هاتف: +90 216 428 0080
 فاكس: +90 216 428 0090

البريد الالكتروني: bilgi@mizalle.com
 خدمة العملاء: +90 850 811 34 34


1.4. معلومات المستهلك

 الإسم والنسب/ اللقب الوظيفي:
عنوان التسليم:
الهاتف: 
البريد الإلكتروني:
عنوان بروتوكول الإنترنت
IP:

المادة 2 - تاريخ العقد
2.1.  تم إبرام هذا العقد من قبل الطرفين في تاريخ إتمام طلب المستهلك الواقع في                       والذي تم على الموقع الإلكتروني وتم إرسال نسخة من العقد إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بـالمستهلك.

المادة 3 - المنتجات والخدمات المتعلقة بالعقد
3.1. إنّ تفاصيل المنتجات والخدمات التي طلبها المستهلك ، ومبالغ المبيعات بما في ذلك الضرائب ومقدار المعلومات مذكورة أدناه. وسيشار إلى جميع المنتجات المدرجة في الجدول التالي باسم المنتج.

الصورة

المنتج

سعر الوحدة

العدد

قيمة ضريبة القيمة المضاعفة KDV

سعر المبيع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المادة 4 تسليم المنتجات
 4.1. يتم تسليم المنتجات إلى عنوان التسليم المحدد من قبل المستهلك أو الشخص / المؤسسة على العنوان المبين من قبل المستهلك ويتم تسليمها في غضون 30 يومًا من تاريخ الطلب.
في حال عندما يصبح أداء السلع أو الخدمات الخاضعة للأمر مستحيلاً ، فيقوم البائع عند ذلك بإخطار المستهلك كتابيا أو عن طريق إعلام توفير البيانات للمستهلك خلال ثلاثة أيام من تاريخ حدوث هذا الوضع ، وبما في ذلك تكاليف التسليم  إن وجدت ،وذلك في موعد أقصاه (14) أربعة عشر يوما. أما إذا لم تكن البضاعة متوفرة في المخزون ، فلا يدخل هذا الوضع ضمن حالة الاستحالة بجلب البضائع.

 

4.2. لا يتحمل البائع المسؤولية إذا لم يقبل الشخص / المؤسسة المطلوب  تسلمها  المنتجات المرسلة الى طرف آخر أشار إليه المستهلك عوضا عنه.

4.3. يتحمل المستهلك مسؤولية فحص المنتج في وقت الاستلام وعندما يرى مشكلة  في المنتج ، فله الحق في عدم قبول المنتج وطلب بكتابة محضر بذلك من قبل موظف شركة الشحن. وإلا فإن البائع لا يقبل أي مسؤولية.

المادة 5 - طريقة الدفع
5.1. يقر ويقبل ويتعهد المستهلك بما أنه تتم المبيعات بواسطة بطاقات الائتمان فقط من قبل البنوك ، فإن المستهلك سيؤكد أسعار الفائدة المتعلقة بسعر الفائدة والفائدة الافتراضية على البنك وسيتم تطبيق الأحكام المتعلقة بالفائدة والفوائد الافتراضية في نطاق اتفاقية بطاقة الائتمان بين البنك والمستهلك. إنّ البنوك ومؤسسات التمويل مثل بطاقات الائتمان ، وبطاقات التقسيط، و غيرها. والتسهيلات الخاصة بالدفع / التقسيط التي توفرها المؤسسات المصدرة هي تسهيلات للدفع و / أو القسط مقدمة مباشرة من المؤسسات المذكورة فقط. ولا يتم احتساب مبيعات المنتجات المحققة في هذا الإطار بين البائع والمتسهلك بيعا بالتقسيط، وإنما يعتبر هذا بيعا نقديا. وتعتبر الحقوق القانونية للبائع في الحالات التي يعتبرها القانون تباع على أقساط (بما في ذلك الحق في إنهاء العقد و / أو سداد الدين المتبقي مع الفائدة الافتراضية ، إذا لم يتم دفع أي من الأقساط) موجودة ومحفوظة. وفي حال تقصير المستهلك فيتم تطبيق فائدة افتراضية بنسبة 5 ٪ شهريا.

المادة 6 الأحكام العامة
 6.1. يقر ويقبل المستهلك من خلال النموذج أنه قرأ المعلومات المتعلقة حول الخصائص الأساسية وسعر البيع وطريقة الدفع وتسليم المنتج الخاضع للبيع في هذا النموذج ويعطي بذلك  تأكيدًا كتابيًا .

6.2.  يبين المستهلك من خلال هذا النموذج تأكيده كتابيا، قبل إبرام العقود عن بعد، يجب أن يُعطي البائع للمستهلك العنوان المطلوب ، والميزات الأساسية للمنتجات المطلوبة ، كما يتم تأكيد سعر المنتجات بما في ذلك الضرائب ، وحق الرجوع عن الرأي ومعلومات الدفع والتسليم بشكل صحيح وكامل.

6.3. يكون البائع مسؤولاً عن تقديم المنتجات بطريقة سليمة وكاملة ، وفقًا للمواصفات المحددة في الطلب ومع مستندات الضمان وكتيبات المستخدم  إن وجدت.

6.4. يجوز للبائع تقديم منتج آخر مساوي للجودة والسعر للمستهلك قبل انتهاء التزام الأداء التعاقدي.

6.5. إذا فشل البائع في الوفاء بالالتزامات التعاقدية في حالة استحالة تلبية المنتج أو الخدمة ذات الصلة ، يجب على البائع إبلاغ المستهلك بالأداء التعاقدي قبل انتهاء صلاحية العقد وتزويد منتج آخر بنفس الجودة والسعر إلى المستهلك.

6.6. من أجل تسليم المنتج الخاضع للعقد ، يكون إلزامياً تسليم النسخة الموقعة من هذه الاتفاقية إلى البائع في نسخة إلكترونية ودفع الثمن من خلال طريقة الدفع المفضلة لدى المستهلك. و يعتبر البائع غير مسؤولا عن عدم تسلم المنتج إذا لم يتم دفع أو إلغاء سعر المنتج في السجلات المصرفية لأي سبب من الأسباب.

6.7. إذا لم يقم البنك / المؤسسة المالية التي يشغل بطاقة الائتمان بالدفع إلى البائع لأي سبب بعد تسليم المنتج ، فيجب على المنتج إعادته إلى البائع في غضون 3 أيام على الأكثر، ويتحمل المستهلك جميع النفقات. يتم حفظ جميع الحقوق التعاقدية والقانونية الأخرى للبائع  بما في ذلك متابعة سعر المنتج و في أي حال.

6.8. في حال استحالة الوفاء بالسلع أو بإنجاز الخدمات في الأمر المتعلق، فيقوم البائع بإخطار المستهلك كتابيا في  غضون ثلاثة أيام من تاريخ معرفة هذا الوضع ، وعلى البائع إعادة جميع الدفعات التي تم تحصيلها ، بما في ذلك تكاليف التسليم ، إن وجدت في فترة لا تتجاوز (14) أربعة عشرة يوما. ولا يعتبر من المستحيل الوفاء بجلب البضائع إذا لم تكن البضاعة متوفرة في المخزون.

7- عمليات تسليم المنتج

7.1. يتم تسليم المنتجات إلى عنوان التسليم المحدد من قبل المستهلك أو الشخص / المؤسسة على العنوان المبين من قبل المستهلك ويتم تسليمها في غضون 30 يومًا من تاريخ الطلب.
في حالة عندما يصبح أداء السلع أو الخدمات الخاضعة للأمر مستحيلاً ، يقوم البائع بإخطار المستهلك كتابيا أو عن طريق إعلام توفير البيانات للمستهلك خلال ثلاثة أيام من تاريخ إعلام هذا الوضع ، بما في ذلك تكاليف التسليم  إن وجدت ، في موعد أقصاه (14) أربعة عشر يوما. ولا يعتبر من المستحيل الوفاء بجلب البضائع إذا لم تكن البضاعة غير متوفرة في المخزون.

7.2. لا يتحمل البائع المسؤولية إذا لم يقبل الشخص / المؤسسة المطلوب  تسلمها  المنتجات المرسلة الى طرف آخر أشار إليه المستهلك عوضا عنه.

7.3. إنّ المستهلك مسؤول عن فحص المنتج في وقت استلام المنتج وعندما يرى مشكلة موجودة في المنتج أثناء تسلمها من شركة الشحن، فللمستهلك الحق بعدم قبول المنتج وطلب كتابة محضر بالضرر من قبل موظف شركة الشحن. وإلا فإن البائع لن يقبل المسؤولية.

8- حق الإنسحاب والرجوع عن الرأي
وفقاً للأحكام المتعلقة في اللائحة التنفيذية لحماية المستهلكين رقم 6502 ولائحة العقود عن بعد فإنه؛
8.1 يحق المستهلك في العقود عن بعد المتعلقة ببيع البضائع باستخدم حق الانسحاب والرجوع عن الرأي في غضون 14 (أربعة عشر) يومًا من تاريخ استلام البضاعة دون أي مبرر وبدون دفع شرط جزائي . ومع ذلك ، يجوز للمستهلك استخدام حقه في الانسحاب والرجوع عن الرأي من تاريخ إنشاء هذا العقد وحتى تسليم البضائع. يجب أن يكون الإخطار بممارسة حق الانسحاب كافياً خطيًا ليتم توجيهه إلى البائع أو مقدمه كتابة أو من خلال تخزين دائم للبيانات. ولكي يتمكن عملاؤنا من استخدام حقهم في الإنسحاب، يجب عليهم ملء نموذج الإرجاع المرسل إليهم مع المنتج وإرسال المنتج إلى شركة الشحن مع نموذج الارجاع المرسل إليه.
 تحديد فترات حق الانسحاب؛
أ) ،إذا كان هناك طلب واحد ولكن يسلم على دفعات، فيعتبر يوم التسليم في اليوم الذي يتسلم فيه المستهلك أو الطرف الثالث الذي يحدده المستهلك  آخر منتج هو الأساس،
ب) في اليوم الذي تلقى فيه المستهلك أو الطرف الثالث الذي حدده المستهلك القطعة الأخيرة في البضاعة المؤلفة من أكثر من جزء ،
ت) في العقود التي يتم فيها تسليم البضائع بصورة منتظمة ضمن فترة محددة من الزمن ، فيعتبراليوم الذي يتسلم فيه المستهلك أو الطرف الثالث الذي يحدده المستهلك هو اليوم الأساسي.

8.2.الحالات التي لا يمكن استخدام حق المستهلك في الانسحاب:
أ) المنتجات المعدة وفقاً لرغبات أو الاحتياجات الشخصية للمستهلك ،
ب) تسليم البضائع التي قد تكون قابلة للتلف أو المنتجة التي يمكن انتهاء صلاحيتها ،
ت)  تسليم البضائع التي لا تكون مناسبة وتتضرر من باب الصحة والنظافة من ناحية التعبئة والتغليف والشريط وختم والطرد ،
ث) السلع الممزوجة بالمنتجات الأخرى بعد تسليمها والتي لا يمكن فصلها نتيجة طبيعتها.
ج) تكون البضاعة متغيرة من عناصر حفظ المنتج سواء الغلاف ، الشريط ، الختم ،الطرد ، وكذلك في المواد المادية ذات المحتوى الرقمي والمواد المتعلقة بالكمبيوتر ،
ح) تسليم المطبوعات الدورية  مثل الصحف والمجلات ، باستثناء ما هو منصوص عليه بموجب اتفاقية الاشتراك ،
خ) الخدمات المتعلقة لفترة محددة أو يجب عم الدفع داخل فترة محددة أيضا مثل الإقامة ، ونقل البضائع ، وتأجير السيارات ، وتوريد الأغذية والمشروبات أو القضاء في أوقات الفراغ بهدف التسلية أو الاستراحة،
د) الخدمات المقدمة على الفور في البيئة الإلكترونية أو السلع غير المادية التي يتم تسليمها مباشرة إلى المستهلك ،
ذ) ، الخدمات التي تم تنفيذها من قبل موافقة المستهلك وقبل انتهاء صلاحية حق الانسحاب،
ر) في الحالات التي لا ينطبق السعر على العقود المتعلقة بالسلع أو الخدمات التي تختلف باختلاف التقلبات في الأسواق المالية والتي لا تخضع لسيطرة البائع أو المورد.

8.3- في حالة استخدام المستهلك لحقه في الانسحاب  ، يتحمل البائع أو المزود بارجاع المبلغ الإجمالي الذي تم استلامه خلال 14 (أربعة عشر) يومًا من تاريخ إشعار الانسحاب إلى حساب المستهلك و المستندات القابلة للتداول التي تضع المستهلك تحت الديون وما إلى ذلك. ويكون البائع أو المورد ملزمة بإرجاع ذلك إلى العميل ودون تكبد العميل أي رسوم نتيجة لذلك.
 8.4 - لن يكون المستهلك مسؤولا عن أي تغييرات أو تشوهات حدثت إذا كان احتواءه للبضائع وفقا للتشغيل والمواصفات التقنية وتعليمات الاستخدام التي اتبعها.
8.5 - إذا كان المستهلك يستخدم حق الانسحاب ، فإنه لن يكون مسؤولا عن دفع النفقات المتعلقة برد البضاعة الى البائع من خلال الناقل المحدد للإرجاع المذكور في المعلومات الأولية والذي حددها البائع. في حالة عدم تحديد البائع لأي شركة ناقلة للإرجاع في المعلومات الأولية ، لا يمكن مطالبة البائع بأي تكلفة من المستهلك. في حالة كون الناقل المحدد في المعلومات الأولية ليس له فرع في موقع المستهلك ، يلتزم البائع بالتأكد من أن البضائع التي يطلب إرجاعها يتم أخذهها من المستهلك دون أي تكاليف إضافية.
8.6- يلتزم المستهلك بإعادة البضاعة إلى البائع خلال 10 (عشرة) أيام من التاريخ الذي يقوم فيه بإخطار البائع باستخدامه حق الانسحاب، ما لم يقدم اقتراحا بإعادة البائع لاسترداد ممتلكاته.
8.7 - إنّه لا يحق للمستهلك الإنسحاب والرجوع عن الرأي في المنتجات التي يتم إعدادها بشكل خاص للمستهلك وفقا هو مذكور في البند أ في الفقرة 1 من المادة 15 من اللائحة المتعلقة بالعقود عن بعد ،

8.8 - لا يمكن إلغاء الطلبات في دخولها حالة " أعطيت للشحن" في مرحلة التسليم.
8.9 - بالنسبة للطلبات الموضوعة تحت حالة "أعطيت للشحن" ، فيجب على عملائنا إعادة البضائع إلى شركة الشحن دون فتح صندوق المنتج. 8.1. أحكام هذه المادة محفوظة.

الشركة التي يجب أن يتم إبلاغها بالانسحاب والرجوع عن الرأي:
اللقب الوظيفي: شركة قنديللي المساهمة لتسويق المنسوجات Kandilli Tekstil Pazarlama A.Ş.
العنوان: Küçük Çamlıca Mh. Şeker Kaya Sk. No:4 Villa-2A Üsküdar / İstanbul
 هاتف: +90 216 428 0080
 فاكس: +90 216 428 0090

البريد الالكتروني: bilgi@mizalle.com
 خدمة العملاء: +90 850 811 34 34

 

المادة 9- الاتفاق بشأن الأدلة والمحكمة المختصة


9.1. في حل أي نزاع قد ينشأ عن هذا الاتفاق و / أو تنفيذه ، فإن سجلات البائع (بما في ذلك التسجيلات المغناطيسية مثل التسجيلات الصوتية للكمبيوتر) تشكل أدلة قاطعة ؛ وإنّ لجان التحكيم الاستهلاكية والتي تصل حتى إعلانها من قبل وزارة الصناعة والتجارة ، و محاكم المستهلك والمديريات التنفيذية الموجودة في مناطق اقامة الطرفين هي المحكّم في تسوية النزاع بين المستهلك والبائع.

9.2. يقر المستهلك ويقبل ويوافق على أنه قد قرأ جميع الشروط والتفسيرات المكتوبة في نموذج الطلب الذي يشكل جزءًا لا يتجزأ من هذه العقد، وقد تلقى جميع المعلومات الأولية ، وقام بتدقيقها وقبولها.

Prepared by  T-Soft E-Commerce.